الطاقة توقع مذكرة تفاهم لتدريب مهندسين حديثي التخرج وطلبة هندسة

 

 عمان 9 أيلول / وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية/ صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة مع (منظمة مهندسي الكهرباء والالكترونيات)،اليوم الأربعاء،مذكرة تفاهم لتدريب عدد من المهندسين الجدد وطلبة الهندسة ضمن برنامج سنوي يهدف الى تعزيز قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

 ووقعت المذكرة امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام ورئيس فرع الأردن للمنظمة الدكتور علاء خليفة بحضور المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الدكتور رسمي حمزة ومسؤولين من الجانبين.

 وأكدت العزام في تصريح صحفي عقب التوقيع أهمية المذكرة في نشر الوعي المتعلق بالطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة وتثقيف وتدريب  الشباب حديثي التخرج أو من هم على مقاعد الدراسة في سنتهم الاخيرة وإكسابهم الخبرة اللازمة.

 كما اكدت أهمية المذكرة في الاستفادة من مهارات حديثي التخرج وطلبة الهندسة للمشاركة في تنفيذ برامج ومشاريع الصندوق خاصة في مجال التحليل وإعداد الدراسات والتقارير الفنية  وتنفيذ الزيارات الميدانية.

وقالت العزام ان صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في الوزارة سيوفر بموجب المذكرة فرصا تدريبية سنوية وفق ما يتناسب مع برامج ومشاريع الصندوق بحيث تكون مدة التدريب لكل فصل دراسي من  ثلاثة الى ستة اشهر لكل متدرب ومتدربة وسيتم تقديم شرح وخطة واضحة للتدريب لكل متدرب ومتدربة.

 من جانبه قال خليفة ان فرع المنظمة في الاردن الذي افتتح عام 2003، خدم المجتمع المحلي من خلال انشطته المتنوعة  التي تضم ورش علمية وغير علمية ومؤتمرات محلية ودولية ودورات معتمدة ومشاريع مستدامة، مشيدا بتعاون صندوق الطاقة في تعزيز قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في مجال الهندسة واثر هذه الخطوة في تحسين مستوى معيشتهم واوضاعهم الاقتصادية.

 ومنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ( IEEE ) ، هي أكبر منظمة تقنية غير ربحية في العالم للمهنيين المهتمين بالهندسة والتكنولوجيا وتضم أكثر من 400 ألف مهندس ومهندسة حول العالم. وتهدف، إلى تطوير التكنولوجيا لصالح تقدم البشرية. تأسست المنظمة عام 1884 ، وهي موجودة الآن في أكثر من 165 دولة حول العالم من ضمنها المملكة الأردنية الهاشمية.

 وتضم المنظمة حوالي نصف مليون عضوًا يعملون لخدمة مجتمعاتهم.تنتشر أفرع المنظمة الطلابية في المملكة الأردنية الهاشمية في 17 جامعة رسمية حكومية وخاصة، تضم ما يقارب الـ 900 طالب عضو، من أصل 1,200 عضو في فرع الأردن. ويشتمل فرع الأردن على 6 مجتمعات تقنية فرعية (من ضمنها مجتمع الكهرباء والطاقة) بالإضافة الى مجموعتين (مجموعة المهنيين الشباب، ومجموعة النساء في الهندسة)


كيف تقيم محتوى الصفحة؟